tags من لم يتعلم في صغره فات عليه القطار في كبره

القائمة الرئيسية

الصفحات

من لم يتعلم في صغره فات عليه القطار في كبره_لقد تكلمت في المقالتين السابقتين حول بعض المفاهيم الخاطئة عن طرق الوصول إلى النجاح ، ونتكلم في هذا المقالة عن المفهوم الخاطئ الثالث ألا وهو من لم يتعلم في صغره فات عليه القطار في كبره.























من لم يتعلم في صغره فات عليه القطار في كبره

 

لقد تكلمت في المقالتين السابقتين حول بعض المفاهيم الخاطئة عن طرق الوصول إلى النجاح ، إذا أردت أن تقرأ الموضوع بشكل كامل انتقل إلى المفهوم الخاطئ الأول من هنا والمفهوم الخاطئ الثاني من هنا ونتكلم في هذا المقالة عن المفهوم الخاطئ الثالث ألا وهو: من لم يتعلم في صغره فات عليه القطار في كبره.

نتناول في هذه المقالة المواضيع التالية :

_نظرة المجتمع إلى هذه المقولة
_ هل التعلم والنجاح محددان بوقت معين أو سن معين؟
_شخصيات حققت النجاح بعد سن كبير!

 

1_نظرة المجتمع إلى هذه المقولة

هذه العبارة مشهورة بين أوساط المجتمعات في العالم ، وربما تكون في بعض المجتمعات ليست مجرد عبارة ، بل قاعدة أساسية ، فتراهم يحددون النجاح والتعلم والوصول إلى الهدف في وقت أو سن معين فإذا تعدى الشخص ذلك العمر ، فإنهم سيقولون له : فات عليك القطار أو لم يعد لديك عقل أو كبرت في السن ولم تعد قادراً على فعل شيء! وغير هذه الكثير من العبارات المشابهة لها ، حيث أن نظرة المجتمع بشكل عام هي محدودة بالنسبة إلى النجاح ، والكثير من أفراد المجتمع يؤمنون بهذه المقولة ، فهل فعلاً فات عليك القطار ؟ هل تؤمن حقاً أنك إذا تجاوزت مرحلة معينة من العمر فإنك لم تعد قادراً على إنجاز أي شيء ؟ وهل تعتقد أن من لم يتعلم في صغره فات عليه القطار في كبره؟ إذا كنت تعتقد هذا فإنك مخطئ تماماً يا صديقي فهناك آلاف الناس حول العالم غيروا مهنتهم أو تعلموا شيئاً جديداً ونجحوا به في أعمار متقدمة وهناك الكثير من الناس الذين ملأ صيتهم كل العالم بعد سن الأربعين أو الخمسين أو حتى الستين فهل لا تزال تعتقد أن النجاح وريادة الأعمال والتعلم محدودون في سن أو وقت معين؟

 

2_ هل التعلم والنجاح محددان بوقت معين أو سن معين؟

هناك أمثلة كثيرة حول العالم عن أشخاص كثيرين نجحوا في مقتبل العمر وفي سن صغير! وعلى العكس هناك الكثير أيضاً ممن نجحوا واقتحموا سوق الأعمال من جميع أبوابه وهم في سن كبير ، إذا فالتعلم والريادة في الأعمال والنجاح والوصول إلى الهدف لا يقف في وجهه سن أو عمر فإذا كنت صغيرا بإمكانك النجاح حتى ولو لم تكن لديك الخبرة الكافية يكفي أن تضع هدفك أمامك وتعمل عليه ، وإذا كنت كبيراً في السن فكذلك الأمر بالنسبة لك ضع هدفك أمامك واعمل عليه فإن النجاح ليس له سن معين ، ثق بي يا صديقي واقرأ التالي:

عندما تكون صغيراً يقولون لك هذه العبارات:

لا يزال لديك متسع من الوقت!

ليس لديك خبرة!

تعلم فإنك إن لم تتعلم الآن لن تتعلم عندما تكبر!

عندما تكبر فسوف تقول أننا كنا نتكلم الصواب!

وبعد أن تكبر وتخوض في غمار الحياة وتجد الصعوبات الكثيرة والمسؤوليات يقولون لك هذه العبارات:

لقد فات عليك القطار!

لم تعد كما كنت من قبل!

افسح المجال لغيرك فأنت كبير!

لم تعد قادراً على تحقيق حلمك بسبب تقدمك بالسن!

فهل سمعت مثل هذه العبارات؟ أو أن أحداً قال لك هذا؟

انظر بتمعن إلى الموضوع وستفهم الحياة من منظور آخر ، هذه العبارات ليست مجرد عبارات ، هذه هي حياتك بأكملها فهل تريد أن تكون كما يريدون لك أن تكون ، أم تريد أن تكون كما تريد أنت أن تكون؟ اسأل نفسك هذا السؤال أكثر من مرة ، وبعد ذلك أنا على يقين أن حياتك سوف تتبدل إلى الأحسن سواء كنت صغيراً أو كبيراً.

 

3_شخصيات حققت النجاح بعد سن كبير!

1_Hanry Ford

2_RichardAdams

2_Alan Rickman

5_Julia Child

6_Peter Mark Roget

7_Sam Walton

8_Jack Cover

9_Stan Lee

10_Sam Walton

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية الموضوع ، أرجو أن تكون قد قرأت المقالتين السابقتين لكي تفهم الموضوع بشكل كامل ، فإني قسمت المفاهيم إلى عدة مقالات كل مقالة على حدة ، لكي لا تشعر بالملل ، وتستطيع التركيز والفهم بشكل صحيح ، أتمنى لك التوفيق والنجاح.

_لا تنسى مشاركة المقالة إذا أعجبتك ، يمكنك إرسال المقالة مباشرة إلى صديقك عبر الواتس اب أو يمكنك نشر المقالة في فيسبوك ، رابط المشاركة في الأسفل مباشرة.

أنت الان في اول موضوع
author-img
كاتب ومحرر منصة İKRAAİRTEKİ أسعى دائماً لزرع بذور الأمل في قلوبكم ، أهتم برضا الله ومحبتكم ، أتمنى لكم كل التوفيق والنجاح.

تعليقات