tags النجاح سهل ولا يتطلب الكثير

القائمة الرئيسية

الصفحات

النجاح سهل ولا يتطلب الكثير ، هذه المقالة تشرح المفهوم الخاطئ الثاني حول طرق الوصول إلى النجاح ، اقرأ المقال السابق لكي تفهم الموضوع بشكل كامل ثم عد إلى هنا.




نتكلم في هذه المقالة : حول المفهوم الخاطئ الثاني حول طرق الوصول إلى النجاح ''النجاح سهل ولا يتطلب الكثير''

محتوى المقالة :

1_نظرة المجتمع إلى الموضوع
2_إهدار كل الطاقة في وقت وجيز
3_جني آلاف الدولارات في وقت وجيز
4_عليك تغيير نظرتك بشكل تام


نظرة المجتمع إلى الموضوع

_لقد ساد في المجتمع اعتقاد بأن النجاح سهل ولا يتطلب الكثير من الجهد ! 

وأن النجاح ما هو إلا حظ قد يأتي وقد لا يأتي !

_فإذا سألت أحد أصدقائك عن حلمه وهدفه فإنك ستراه متحمساً ويتكلم بجدية عن الأمر ، ولكن على أرض الواقع لا يتراه يجتهد بما فيه الكفاية لكي يصل إلى النجاح الذي يبتغيه !

_وخصوصاً مع كثرة مواقع التواصل الإجتماعية حيث يمضي معظم وقتنا عليها من دون أن ندري أنها تأخذ من عمرنا الكثير ، ومن دون أن ندري أننا لو اغتنمنا هذه المواقع بالاجتهاد والعمل ،  فإننا بدل أن نضيع وقتنا سنصبح منتجين لا مستهلكين ! 

_طبعاً مع هذه العوامل وغيرها الكثير من العوامل ، نشأت فكرة أن الوصول للنجاح حظ أو حتى ربما تسمع أحد أصدقائك يقول لك عبارة : "حتى ولو اجتهدت طول حياتي لن أستفيد أي شيء فالنجاح ليس له علاقة بالاجتهاد" !


إهدار كل الطاقة في وقت وجيز

_وتجد البعض الآخر إذا بدأ بعمل ما ، فإنه يضع كل طاقته في بداية العمل ويظن أن هذا العمل أو هذا المشروع سينجح فوراً ، وبعد أيام معدودة ترى الشخص نفسه قد أصابه الملل ، ولم يعد يجتهد كما فعل في بداية مشروعه ، لأنه يظن أن النجاح والوصول إلى الهدف يمكن تحقيقه بسرعة ووقت وجيز ، وأنه سهل لا يتطلب الكثير  ، ولكن هذا المشروع سينهار مع الوقت لأنه لا يعطي قيمة ولا يضيف جديدا ولا يستهدف أفرادا جددا وليس له رؤية طويلة المدى  ،  لذلك بعد فترة سينهار مشروعه ويخسر عمله ، وكل هذا سببه ، أنه ظن أن النجاح سهل ولا يتطلب الكثير من الجهد والاستمرار والمتابعة والازدهار والنمو والتميز ..!


جني آلاف الدولارات في وقت وجيز

_فهل تعتقد عزيزي أنك سوف تصل مباشرة إلى هدفك من دون أي عناء أو جهد ؟؟

_وهل تظن أن الوصول إلى النجاح وتحقيق الحلم ما هو إلا حظ ولا علاقة بالاجتهاد بالنجاح؟

_إذا كنت من هذه النوعية ، أو كنت في مجتمع يظن هذا ، أو أنك لا تظن أن النجاح سهل ، ولكنك تسمع الكثير عبر مواقع التواصل يقومون بالترويج عبر قنواتهم لأساليب ومشاريع سوف تجني منها الآلاف من الدولارات في وقت وجيز ! فاعلم علم اليقين أن هذا غير صحيح ، وأنه لا يوجد نجاح من دون عمل واجتهاد وصبر.

_فلا تأخذ الكلام من شخص يخبرك أنك سوف تجني كذا وكذا من الأموال في ومضة عين وبسهولة ، وأحياناً يقول أحدهم مثلاً : فقط قم بتنزيل هذا التطبيق وافعل كذا وكذا أو قم بهذه الإجراءات وسوف تجني أموالا ضخمة ، وعندما تقوم بتنفيذ ما يقول ولا تنجح بسرعة كما ذكر ، ستصاب بالإحباط وخيبة الأمل وتظن أن كلامه غير صحيح  ، أقول لك عزيزي القارئ إن ما يتداوله الآخرون عبر YouTube أو غيرها من مواقع التواصل ليس كله كذب كما يعتقد البعض بل أغلبه صحيح ، ولكن ما ينسى الآخرون ذكره لك ، هو أنك لن تجني الأموال في يوم وليلة ، وما ينسى الآخرون ذكره لك أيضا ، أن كل عمل أو مشروع أو تجارة يتطلب الكثير والكثير من الجهد والوقت والمتابعة ولكن أقول لك أن ما تتم كتابته في العناوين من تلك الأرباح الضخمة على سبيل المثال ، لن يكون على الفور ، ولن تحصل على ايراداتك إذا عملت في فترة قصيرة ومن دون جهد ، ولن تنجح أبدا إذا ظننت أن العمل على مشروع أو تنمية أعمالك عبر الانترنت أو العمل على الإنترنت سهل ومجرد ساعة أو ساعتين كل يوم.


عليك تغيير نظرتك بشكل تام

_عليك فعلاً من الآن فصاعداً أن تغير نظرتك للواقع بشكل جذري ، وتبدأ بدراسة خطتك للمتابعة خطوة بخطوة حتى تصل إلى هدفك.

وأنا أعلم علم اليقين أنك لو وضعت أمامك من البداية هذه النظرية وطبقتها فإنك لن تصاب بخيبة الأمل على الإطلاق.

_بل على العكس تماماً ، ستنطلق بشكل أقوى وبخطط استراتيجية جيدة وسينمو عملك أيا كان ويحقق الأرباح التي تريدها ، لذلك تحلى بالصبر واعمل واجتهد قدر ما تستطيع. ولا تنسى قراءة المقال السابق والمقال القادم بعد هذا ، لأنه موضوع واحد مرتبط ببعضه يجب عليك فهم كل جوانبه لكي لا تقع في أخطاء قد تعرضك للفشل أو تسمع في مجتمعك مفاهيم خاطئة حول النجاح ، أتمنى لك التوفيق والسلام....

_لا تنسى مشاركة المقالة إذا أعجبتك ، يمكنك إرسال المقالة مباشرة إلى صديقك عبر الواتس اب أو يمكنك نشر المقالة في فيسبوك ، رابط المشاركة في الأسفل مباشرة.

author-img
كاتب ومحرر منصة İKRAAİRTEKİ أسعى دائماً لزرع بذور الأمل في قلوبكم ، أهتم برضا الله ومحبتكم ، أتمنى لكم كل التوفيق والنجاح.

تعليقات