tags أسير على عكس التيار

القائمة الرئيسية

الصفحات

 أسير على عكس التيار ، إليكم عدة مفاهيم خاطئة حول طرق النجاح والوصول إلى الهدف هناك ثلاثة مفاهيم سأتكلم عليها واحداً واحداً على حدة أبدأ الآن بأول مفهوم وهو السير عكس التيار.







المقدمة

_رغم تقدم العلم والمعرفة بين الناس ، وبالرغم من وجود آلاف الكتب العلمية والمقالات الدسمة التي تشرح المفاهيم الصحيحة للناس  ، من النملة إلى أصغر مخلوق في قاع المحيط ، كل شيء تقريباً...

بالرغم من كل هذا فإنه وللأسف ، يتقدم العلم فيتقدم معه الجهل ، وتتوسع دائرة المعرفة فيتوسع معها الغباء أيضاً ، وهذا يؤثر سلباً على الكثير من الناس حيث لا يدرك الصحيح من غير الصحيح فيسير مع التيار أين ما سار ويمشي مع ما تتقاطفه الطير وترميه ههنا وهناك فيأخذ النفع والضرر معاً وهو لا يدري مثله في ذلك كمثل الخمر فيها إثم كبير ومنافع للناس.

_أيها السادة الكرام أتحدث هنا عن المفاهيم والشائعات الغير صحيحة عن الطرق نحو النجاح ، وهناك الكثير والكثير مما لا يسع المجال ذكره ولكن سأكتفي بالعناوين التالية:

 1_أسير على عكس التيار.
 2_النجاح سهل ولا يتطلب الكثير.
 3_من لم يتعلم في صغره فات عليه القطار في كبره.

............................................................................................................................................................................................................................................................................................


المفهوم الأول:  أسير على عكس التيار  

_أسير على عكس التيار ، هذه العبارة التي يعرفها أغلب الناس بمعنى خالف تعرف ، هل الوسيلة المثلى نحو الوصول إلى النجاح هي باتخاذ الطريق بالمقلوب والسير عكس اتجاه العقول ؟؟ طبعاً لا هذا خيار غير صحيح ، ربما يخالفني الكثير في هذا الرأي ويقول هناك الكثير في مواقع التواصل الاجتماعي قد وصلوا إلى قمة الشهرة وجنوا أموالاً وووووالخ لأنهم طبقوا هذه المقولة ، فأقول لهم هذا لا يعني أن هذه المقولة صحيحة ويمكن وضعها كحجر أساس نحو النجاح ، هذا لا يعني أنها خطوة جيدة البتة !!!!!


_وبعد ذلك عزيزي القارئ ستقول لي: إذاً كيف سأنجح إن لم أطبق هذه المقولة ، فهناك الكثير والكثير من الناس في نفس مجالي أو نفس خبرتي وبالتالي يصعب علي الوصول إلى هدفي ؟؟؟ ماذا يجب علي أن أفعل ؟؟؟؟ فسأقول لك عزيزي القارئ لقد أجبت على هذا السؤال بالمقال السابق لهذا بالتفصيل فارجع إلى ذلك المقال واقرأه وطبقه ولن تحتاج إلى هذه الترهات.


_ تميز عن غيرك بالاحتراف والاجتهاد والعمل الدؤوب ، ولا تتميز بمعنى تتخنث وسامحني على جرأتي اللفظية فهناك الكثير من الرعاع والأوباش الذين يملؤون البطون بالعفن وتحتاج إلى أن تبصق عليهم أحياناً قد فهموا النجاح على أنه تخنث والوصول إلى الهدف على أنه تميع ، لذلك إذا أردت النجاح والتوفيق من الله لا تسر على خطاهم أبداً بل اعمل بجهد وكد وتميز بتقوى الله تصل إلى هدفك ولو كان بالمريخ.


_عزيزي القارئ إلى هنا أكون قد وصلت إلى نهاية شرح أول مفهوم خاطئ في هذه المقالة ولكي لا أطيل عليك وتصاب بالملل سأتكلم عن المفهوم الثاني والثالث بالمقالات القادمة ان شاء الله ، فلا تنسى المتابعة واترك لي تعليقاً ينم عن رفعتك وأدبك كي أستمر في تقديم ما هو هادف وجيد ويصلح مجتمعاتنا ، وإلى اللقاء حتى المقال التالي والسلام .

_لا تنسى مشاركة المقالة إذا أعجبتك ، يمكنك إرسال المقالة مباشرة إلى صديقك عبر الواتس اب أو يمكنك نشر المقالة في فيسبوك ، رابط المشاركة في الأسفل مباشرة.

author-img
كاتب ومحرر منصة İKRAAİRTEKİ أسعى دائماً لزرع بذور الأمل في قلوبكم ، أهتم برضا الله ومحبتكم ، أتمنى لكم كل التوفيق والنجاح.

تعليقات