tags ما هي أهم الأسئلة التي يجب أن تسألها لنفسك ؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي أهم الأسئلة التي يجب أن تسألها لنفسك ؟؟ إليك أهم أربعة أسئلة في حياتك إذا أجبت عليها بشكل صحيح سوف تحقق المستحيل هذه هي أهم الأسئلة على الإطلاق. 

  


 اسأل نفسك هذه الأسئلة وسوف تفعل المستحيل

ماهي هذه الأسئلة؟


1_من أنت ؟


اثبت هويتك وخاطب نفسك لا تظن أنك أدنى من أحد أو أن الناس لا تلقي لك اهتماماً بل على العكس تماماً اثبت نفسك خاطب نفسك لا تجعل من نفسك "لا شيء" ولكن اجعل من نفسك "كل شيء" بالمختصر المفيد لا تتخلى عن نفسك أبداً.

مع الأسف الكثير من الناس لا يلقون بالاً إلى أنفسهم بتاتاً لذلك يفشلون لذلك أول خطوة لك يجب عليك أن تهتم بنفسك بأنك شخص موجود وقادر على فعل أي شيء.



2_ماذا تريد أن تفعل؟


بعد أن اثبتّ هويتك وعرفت نفسك الآن نأتي إلى الخطوة الثانية وإلى أهم سؤال يمكن أن يغير حياتك رأساً على عقب ألا وهو ماذا تريد أن تفعل ؟ لا بد أنك تحب فعل شيء ما 

ما هو الشيء الذي تحب أن تفعله في حياتك ، ابحث عن الشيء الذي تحب أن تنجح به لأنك إذا عملت في مجال أنت تحبه فسوف تنجح فيه بكل تأكيد هذه الخطوة مهمة جداً بالنسبة لك لذلك قرر بنفسك ولا تتخطى هذا السؤال.



3_ماذا يمكنك أن تفعل ؟


الخبرات و المهارات في أي شيء ، أنت تعرف نفسك جيداً ، أي شيء يمكنك القيام به يجب عليك معرفته و تدوينه.

بمعنى آخر ، لكل شخص مستوى معين من العلوم و المهارات لذلك توجه إلى نفسك أنت ماذا تملك من المهارات ؟ ماذا يمكنك أن تفعل ؟ بالطبع لديك مهارة ، قم بتدوين مهاراتك الآن وكل ما أنت قادر على فعله ولا تغفل عن أي شيء.



4_ما هي حدود معرفتك؟


بعد أن عرفت نفسك و عرفت كل ما أنت قادر على فعله يجب أن تعلم درجة معرفتك وحدود معرفتك.

بمعنى آخر لا تتجاوز حدودك أو لا تدخل في مجال أنت لا تعرف فيه جيداً يجب عليك أن تعرف حدود معرفتك ، على سبيل المثال : إلى أي مدى تجيد السباحة ؟ هناك من يقدر على السباحة أو يعرفها لكن للسباحة حدود وهناك من يحترف السباحة فيكون محترفاً.بمعنى آخر إذا دخلت مجالاً معينا في الحياة اعرف حدود ما لديك وقيمها جيداً ، لأنك إن لم تتخذ هذه الخطوة فربما تفشل بالتأكيد.


_لا تنسى مشاركة المقالة إذا أعجبتك ، يمكنك إرسال المقالة مباشرة إلى صديقك عبر الواتس اب أو يمكنك نشر المقالة في فيسبوك ، رابط المشاركة في الأسفل مباشرة.

author-img
كاتب ومحرر منصة İKRAAİRTEKİ أسعى دائماً لزرع بذور الأمل في قلوبكم ، أهتم برضا الله ومحبتكم ، أتمنى لكم كل التوفيق والنجاح.

تعليقات