tags كيف أنجح في أي عمل؟ ما هو السر الذي يخفيه أغلب الناس عني ؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

  كيف أنجح في أي عمل؟ ما هو السر الذي يخفيه أغلب الناس عني ؟ كيف أو ماذا أو إلى أين كل هذه أسئلة تسألها لنفسك وتشكك في نفسك لكن ماذا يجب عليك أن تفعل إليك مفتاح باب النجاح أقدمه بين يديك.





ستتغير حياتك إلى الأبد إذا طبقت هذه الأمور الثلاثة

1_ابدأ:

أغلب البشر يأخذون وقتاً طويلاً قبل أن يبدؤوا في أي شيء وترى الخوف مسيطراً عليهم وهذا هو السبب الرئيسي للفشل لذلك يا صديقي ابدأ هل لديك فكرة ما ابدأ هل رأيت مجالا وأحببته لا تتردد ابدأ هل بحثت عن أمر ما ووجدته ابدأ لا تصرف الكثير من الوقت والطاقة قبل البدء اغتنم هذا الوقت وهذه الطاقة بعد البدء بعملك وسترى نفسك قد بدأت بأول خطة نحو النجاح

2_توقع كل شيء:

الكثير من الأشخاص يصابون بصدمة بعد أن يفشلوا أو يتعسر الطريق أمامهم وذلك بشكل مختصر لأنهم لم يتوقعوا كل شيء بمعنى آخر يجب عليك أن تتوقع الربح وتتوقع الخسارة كل شيء ممكن ولكن ما يهم أنك لن تتوقف عند هذا العمل بل سوف تستمر لأنك كنت مسبقا قد توقعت هذه الخسارة لذلك لن تصاب بالصدمة بل سوف تكمل طريقك وتستمر وكأن شيئاً لم يكن بمعنى آخر فليكن لديك فكرة مسبقة عن كل شيء وعندما تنجح أو تفشل فيه تكون بالفعل قد توقعت جميع الاحتمالات وبالتالي أنت سيد نفسك وهذه العثرات ليست إلا غباراً في حياتك لن تضرك بل ستزيد من عزيمتك وإصرارك على تحقيق الهدف مهما كان.

3_الاستمرار والمتابعة

ربما الكثير منكم مر بتجارب في أي عمل أو حدثت معه بعض المشاكل مؤخراً ووجد نفسه قد أصابها الملل والتعب  ولكن في الحقيقة إن المشكلة الحقيقية هي عدم المتابعة والاستمرار ، بمعنى آخر المثابرة والدوام على أي شيء يمكن أن يجعله في قمة النجاح  ، حيث إن أغلب مجتمعاتنا يظنون أن النجاح يعني إهدار كل طاقتك لمدة يوم أو أسبوع أو شهر ، وهذا مفهوم خاطئ أغلبنا يقع فيه ، فترى الشخص متلهفاً عندما يبدأ وتراه نشيطاً بشكل غير اعتيادي ولكن مع مرور الوقت تراه يتكاسل ويتقاعد وتبرد همته ويصبح إنتاجه أقل لذلك إذا أردت أن تنجح في أي عمل عليك بتقليل الجهد والمداومة عليه يعني بالمختصر المفيد لا تضع كل جهدك في يوم واحد وبعدها تمل وبعد ذلك تنسى ولكن قلل الجهد والعمل وحدده بالساعات واجعله بشكل يومي وداوم عليه وهكذا لن تشعر بالملل ، بل على العكس تماماً ستنجح في أي عمل تقوم فيه باتباع هذه الطريقة.

 

_لا تنسى مشاركة المقالة إذا أعجبتك ، يمكنك إرسال المقالة مباشرة إلى صديقك عبر الواتس اب أو يمكنك نشر المقالة في فيسبوك ، رابط المشاركة في الأسفل مباشرة.
author-img
كاتب ومحرر منصة İKRAAİRTEKİ أسعى دائماً لزرع بذور الأمل في قلوبكم ، أهتم برضا الله ومحبتكم ، أتمنى لكم كل التوفيق والنجاح.

تعليقات